النساء السياسيات: نحتاج إلى موقف موحد ضد الهجمات

بصدد الهجمات التركية على إقليم كردستان قالت سياسيات إقليم كردستان "يجب على كل من برلمان إقليم كردستان والحكومة العراقية اتخاذ موقف قوي تجاه هجمات الدولة التركية على إقليم كردستان".
شنيار بايز
السليمانية - أعربت النساء السياسيات ذات المسؤولية في الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) عن قلقهن إزاء احتلال إقليم كردستان، وقلن إنه يجب على كل من برلمان إقليم كردستان والحكومة العراقية اتخاذ موقف قوي ضد هذا الاحتلال.
 
"نحتاج للوحدة ضد الاحتلال"
صرحت عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني YNK مهاباد شيخ محمد، أن هناك حاجة إلى موقف أكثر قوة لوقف الهجمات، وتابعت "يجب على كل من برلمان إقليم كردستان والحكومة العراقية اتخاذ موقف قوي ضد هجمات الدولة التركية. هناك هجمات على الأكراد وكردستان لذا يجب علينا جميعاً الدفاع عن وطننا وحمايته معاً. وكما نرى فأن قرى المنطقة تقصف من قبل الدولة التركية، وهذا يحزننا جميعاً. نحن بحاجة للوحدة والتعاون في مواجهة هذا الاحتلال".
كما شددت عضو مجلس الإدارة في الاتحاد الوطني الكردستاني YNK تلاف لطيف على ضرورة احترام أراضي إقليم كردستان، "على الحكومة العراقية احترام الحدود مع إقليم كردستان وعدم السماح لأي دولة بعبور حدودها. كما أن مجرد إصدار البرلمان للبيانات غير كافي بل يجب عليه اتخاذ موقف أقوى ضد الهجمات متعددة الأطراف. يجب على كل من يعيش داخل حدود إقليم كردستان اتخاذ موقف ضد هذه الهجمات".