فيلم "كوليت"

فيلم درامي تاريخي حول السيرة ذاتية للروائية الفرنسية "سيتوني ـ كابرييل كوليت"، أصدر في عام 2018.
الفيلم من إنتاج Number 9 Films وأفلام كيلر وBold Films، وهو من إخراج البريطاني واش ويستمورلاند، وبطولة الممثلة كيرا نايتلي والممثل دومينيك واست.
تدور أحداث الفيلم حول الكاتبة والروائية الفرنسية "كابرييل كوليت" التي تتزوج من رجل باريسي يكبرها بأربعة عشر عاماً يدعى "هنري غوتييه" عرف في الوسط الأدبي باسمه المستعار "ويللي".
بينما تقوم كوليت برعاية ويلي يقوم هو بتعريفها على مدينة باريس التي تثير شهيتها الإبداعية عن أي وقت مضى، يحاول ويلي إقناعها بأن تكتب روايات، وينشر أعمالها باسمه للحفاظ على سمعته بوصفه كاتباً غزير الإنتاج.
وبعد نجاح سلسلة رواياتها "كولدين" بشكل غير مسبوق، اشتهر ويلي على أنه كاتب تلك الروايات، إلا أن كوليت بدأت تنزعج مع مرور الوقت من تهميش دورها في كتابة الروايات وجهل الناس بحقيقة من كاتب تلك الروايات.
يسلط الفيلم الضوء على استغلال دور النساء والكاتبات وتهميشهن من قبل الرجال نتيجة طمعهم في الشهرة، فمع مرور الوقت لم تعد تحتمل "كوليت" استغلال زوجها لها وتهميشها فتطلب الطلاق، وتحصل على اعتراف منه بأنها هي من كتبت تلك الروايات الشهيرة، وتمت تسوية الطلاق بينهما بعد 18 عاماً من الزواج.
ولكن كوليت لم تستطع استعادة كتاباتها التي ألفتها إلا بعد وفاة ويلي عام 1931، أي بعد 31 عاماً من نشر كتابها الأول، حيث توجهت للمحكمة لتؤكد أنها المؤلف الوحيد لتلك الكتب، مطالبة بإزالة اسمه على أغلفة كتبها.
رابط الفيلم:
https://bg.stream.fushaar.com/media/23880/23880-480p.mp4?nimblesessionid