فيضان بمدينة مغربية يتسبب في وفاة 24 شخصا

حنان حارت
المغرب ـ أدت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة طنجة شمال المغرب، صباح اليوم الاثنين 8 شباط/فبراير 2021، بفيضانات تسببت في أضرار مادية كبيرة ووقوع ضحايا.
وحسب مصدر وكالتنا، فإن الفيضانات التي غمرت المدينة حاصرت مجموعة من العمال بأحد الوحدات الصناعية، ما تسبب في وفاة 24 شخصاً.
وأفادت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة أن الوحدة الصناعية التي تشهد الآن انتشاراً للضحايا هي وحدة سرية للنسيج كائنة في مرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، في منطقة المرس بطنجة.
هذا وتدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، وتم إنقاذ 10 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية، في حين ما زالت عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين مستمرة.
وجرى فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.
وتسببت التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة صباح اليوم، في غرق معظم أحياء طنجة، حيث تحولت الأزقة إلى ما يشبه وديان كبيرة، ما تسبب في وقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين، إذ لم تفلح مجاري الصرف الصحي في استيعاب الكميات الهائلة من هذه التساقطات العاصفية التي ظلت تتهاطل على مدى ثلاث ساعات متواصلة.
وكشف مصدر وكالتنا إلى أن الفيضانات أدت إلى شلل كبير في الحركة، وهو ما أدى إلى توقف اضطراري  للمدارس من دون أي قرار رسمي، وذلك بسبب تسلل المياه إلى الفصول الدراسية، كما تسللت المياه أيضاً بكميات كبيرة إلى داخل بعض المنازل.ٍ