تعيين إيمان المطيري نائبة لوزير التجارة والاستثمار في السعودية

مركز الأخبار ـ أعلنت السعودية تعيين إيمان المطيري نائباً لوزير التجارة في السعودية، بعد نجاحها في تحقيق إنجازات عديدة خلال المناصب التي تقلدتها.
أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين 3 أيار/مايو، مرسوم يقتضي بتعيين مساعد وزير التجارة والاستثمار سابقاً إيمان المطيري، نائباً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة.
وجاء تولي إيمان المطيري البالغة من العمر 50 عاماً، منصبها الجديد بعد سلسلة النجاحات والإنجازات العديدة التي حققتها على مدار الـ 27 عاماً الماضية.
وسبق أن عملت كمستشار لوزير الشؤون الاجتماعية عام 2015، ومستشار لوزير التجارة والاستثمار، ومديرة مكتب التحول الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار عام 2017، كما تولت عام 2018 منصب مدير لبرنامج تنمية القدرات البشرية "أحد برامج رؤية المملكة لعام 2030".
كما تقود تنسيق الشراكة الاستراتيجية بين منظمة التجارة والاستثمار ومجموعة البنك الدولي، بما يخص جميع أنشطة التجارة والاستثمار منذ عام 2017 وحتى الوقت الحالي. 
وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة فيصل بن عبد الرحمن عام 1992، وبدأت حياتها العملية كمعيدة في قسم الكيمياء بكلية الطب في الجامعة نفسها حتى عام 1994.
وقامت أيضاً بتأسيس مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية، وتحديد المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير برنامج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب وتنمية القدرات البشرية في البلاد.