أريج مطبقاني أول سعودية تترأس اتحاداً رياضياً أولمبياً

مركز الأخبار ـ دخلت أريج مطبقاني، تاريخ الرياضة السعودية بصفتها أول امرأة تترأس اتحاداً أولمبياً ممارساً، بعد أن تمت تزكيتها لرئاسة اتحاد التنس.
زكت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي السعودي للتنس، أريج مطبقاني، مساء أمس الأثنين 22شباط/فبراير، لرئاسة اتحاد التنس السعودي، وبذلك دخلت تاريخ الرياضة السعودية بصفتها أول امرأة ترأس اتحاداً أولمبياً ممارساً.
وأسدل الستار عن المرحلة الأولى من انتخابات إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية (2021 ـ 2024)، التي شملت 5 اتحادات (السباحة، الكاراتيه، التنس، كرة الطاولة، ألعاب القوى)، حيث جرت مرحلة الاقتراع عن بعد بمشاركة ممثلي أعضاء الجمعيات العمومية المرشحين للتصويت من قبل الأندية.
ويعد مجلس إدارتها هو الأول في تاريخ الرياضة السعودية الذي يضم غالبية عظمى من السيدات، حيث يضم مجلس إدارتها 4 سيدات ورجلين. 
وكانت أريج مطبقاني أول سعودية تتولى منصب وكيلة الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة عام 2016.
ويذكر أن المرحلة الثانية من الانتخابات ستستكمل اليوم الثلاثاء 23 شباط/فبراير، حيث سيتم انتخاب خمس رؤساء لاتحادات (كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، الدراجات، التايكواندو).
وتشهد الرياضة التونسية في السعودية ازدهاراً، خصوصاً في الآونة الأخيرة، حيث ازدادت مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية خلال الأعوام الخمسة الماضية بنسبة 150%، وذل وفق إحصائيات وزارة الرياضة.