ميار شريف تنال لقب بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس

مركز الأخبار ـ توجت لاعبة التنس المصرية ميار شريف بلقب بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس في ألمانيا، بعد فوزها على منافستها الإيطالية مارتينا تريفيسان في المباراة النهائية من البطولة.
 بعد فوزها في نصف نهائي بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس المقامة في ألمانيا على منافستها الرومانية جاكلين كريستيان، استطاعت لاعبة التنس المصرية ميار شريف أمس الأحد 12 أيلول/سبتمبر، أن تظفر بلقب البطولة على حساب منافستها الإيطالية مارتينا تريفيسان المصنفة الرابعة عالمياً والتي تغلبت بدورها على البلجيكية مارينا زينفسكا في النصف نهائي.
وبذلك تقترب ميار شريف البالغة من العمر 24 عاماً من الدخول ضمن قائمة أفضل 80 لاعبة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وتتربع على المرتبة 75 عالمياً بعد أن كانت في المرتبة 131.
وكانت قد حصلت على ثمانية ألقاب فردية وستة زوجية في مختلف البطولات الدولية التي شاركت بها، ونالت المركز الثاني في بطولة إسبانيا الدولية للتنس 2021 بعد خسارتها أمام الهولندية أرنثا روس المصنفة الأولى في البطولة، وحققت بذلك حدثاً تاريخياً بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل لنهائي بطولتي غراند سلام، وفي عام 2020 نالت لقب بطولة تشارلستون الدولية للتنس.
كما حصلت على أعلى معدل تصنيفات في رابطة لاعبات التنس المحترفات، وشاركت في أولمبياد طوكيو 2020 نظراً حصولها على ذهبية منافسات فردي السيدات في الألعاب الأفريقية عام 2019، وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018.